قبيلة يافعية تتبرأ من انتساب  المصور نبيل القعيطي لها وتوضح أن “جده “خرازا

الأحد 10-03-2019 17:32

قبيلة يافعية تتبرأ من انتساب  المصور نبيل القعيطي لها وتوضح أن “جده “خرازا

كتب

نشر الصحفي في حزب التجمع للإصلاح اليمني أنيس منصور على صفحته الرسمية على موقع “فيس بوك” بيانا نسب لقبيلة القعيطي اليافعي ، ينفي انتساب  المصور نبيل القعيطي لها وأنه من طبقة العبيد نص المنشور :

نحن قبيلة القعيطي ننفي نفيا مطلقا انتماء نبيل المنكته الي قبيلتنا …حيث وان جده سكن في منطقتنا لطلب الرزق وممارست مهنته في خرازة ودباجة الجلود . …

اسم المصور نبيل هو نبيل عمر المنكته وليس له اي صلة بمنطقة  القعيطي وقبيلة القعيطي,..

تحملنا وصبرنا علي نبيل المنكته كثيرا بانتسابه الي القعيطي .رغم انه من العيب ان ينسب نفسه الي قبيلتنا ويتكلم باسمها وهو يدرك انه في,مستواه الاجتماعي الطبقي,. من العبيد .ومهنته حياكة الجلود….صبرنا عليه حتى تجاوز في التطاول والسفه والشتم بحق رجال وطنيين وينتسبون الي اعرق القبائل. .ولهذا وحتى لاندخل مع قبائل يافع الذي,تجرأ نبيل المنكته في الانتقاص,والذم من رجالها ..فاننا نؤكد ونشدد علي المصور نبيل الا ينتحل صفة القبيلية ..واسم القعيطي ..والا سنضطر الي استخدام الاعراف القبلية بحقه وحق اهله الذين مازالوا حاليين في منطقتنا ..كما نشير الي القبائل التي غلط وتطاول علي رجالها .بالتحكيم والرجوع الي عادات يافع بالاحكام وتأديب طبقة الناقصين   طبقة  الخرازين والعبيد.التي ينتسب اليها المصور نبيل المنكته ..

صادر في 9 مارس عن قبيلة القعيطي .
وتوالت الانتقادات اللاذعة لمنصور عقب نشره البيان  الذي أكد الغالبية أنه بيانا مفبرك يراد به تشويه سمعة المصور الجنوبي نبيل القعيطي ودعوا  إلى وقف صحفي الإخوان أنيس منصور عن حده وردعه من شتم مناضلي الثورة الجنوبية .

اضف تعليق