رئيس التحرير
ads

مقتل صحفي وسط دولة اليمن

السبت 14-04-2018 11:18

كتب

نبض عدن : أف ب 

قتل المصور الصحافي اليمني عبدالله القادري الذي يعمل لقناة “بلقيس” اليمنية ويتعاون مع وكالة فرانس برس في قصف شنته قوات الحوثي  يوم أمس الجمعة أصاب مجموعة من الصحافيين خلال تغطيتهم للأحداث وسط دولة اليمن، حسب ما أفصحت القناة وزملاء له.

وتعرض المصور الصحافي للإصابة خلال قيامه بمهمة لصالح قناة “بلقيس”.

وقالت القناة على موقعها على الانترنت ان طاقمها الذي كان القادري أحد افراده “تعرض للقصف المباشر خلال تغطيته للأوضاع الميدانية في الأنحاء المحررة بالبيضاء”.

وأصيب في القصف ثلاثة صحافيين آخرين ، وفق مصادر طبية ومسؤول أمني في القوات الرسمية والقناة.

وأوضح المصرح بالخبر الأمني ان القصف حدث في مديرية قانية التابعة لمحافظة البيضاء في محاذاة محافظة مأرب، وإن مصدره مساحة ما زال يسيطر عليها المتمردون الحوثيون.

وأصيب القادري بشظايا في عنقه نقل على أثرها الى مصحة في مدينة مأرب، لكنه فارق الحياة فيما بعد، استنادا لطبيب في المستشفي.

والقادري في الثلاثين من عمره، تزوج منذ عام، وهو أب لطفل.

وتحدث صحافيون إن زميلهم المتوفي كان يؤدي عمله بعزم وشجاعة، رغم مخاطر العمل الصحافي في دولة اليمن.

وتشهد دولة اليمن منذ سنين نزاعا مسلحا بين القوات الرسمية وجماعة الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى في البلد الفقير.

وشهد النزاع تصعيدا مع تدخل المملكة السعودية على رأس اتحاد عسكري في مارس/آذار 2015 دعما للحكومة المعترف بها .

وبحسب منظمة “لجنة حراسة الصحافيين”،فإن 15 صحافيا  قتلوا  في اليمن على أقل بما فيها من أفعال قساوة متفرقة منذ بدء عمليات التحالف .

واصيب المصور الصحافي اليمني صالح العبيدي الذي يتعاون مع وكالة فرانس برس في شهر أبريل/ابريل 2017 بجروح بالغة بشظايا صاروخ في الساحل الغربي لليمن.

ads

اضف تعليق

error: عذرا لايمكنك النسخ من نبض عدن !!