رئيس التحرير
ads

طائرة خنفر وعرفان يتأهلان للمربع الذهبي ببطولة الفقيد المهلا بأبين

الجمعة 13-04-2018 15:41

كتب

تمكن ناديي خنفر وعرفان سفير المناطق الوسطى من خطف بطاقة التأهل للمربع الذهبي في بطولة الفقيد الراحل نجمي عباد المهلا لنسختها الاولى والتي تحتضنها الصالة الرياضية المغلقة للعام 2018م للكرة الطائرة لاندية أبين والتي تقام برعاية اللواء الركن ابوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين و تحت شعار ( نعم لتسديد فاتورة المياه ) وبدعم المهندس الشاب / صالح محمد صالح بلعيدي مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة وبتنظيم نادي حسان الرياضي وإشراف إتحاد كرة الطائرة بالمحافظة .
المواجهة الاولى والتي جمعت طائرة ناديي خنفر والهلال مساء الخميس في إطار منافسات المجموعة الثانية تأهل خنفر جاء بعد فوزه على جارة الهلال بثلاثة اشواط مقابل شوطين .جاءت كالتالي الشوط الاول كان متكافٱ من ناحية تسجيل النقاط ولكن الخبرة حسمت الموقف لصالح خنفر ب ( 23/25) شوط المباراة الثاني عاد الهلال الى إجواء المباراة وتمكن من الفوز (23/25 ) .
وخلال الشوط الثالث شعر لاعبي طائرة خنفر بالخطر خاصة في ظل حماس لاعبي طائرة الهلال ليحاولوا فرض إيقاعهم على اللعب وهو ما كان لهم في خطف شوط المباراة بـ(15/25) ، وفي الشوط الرابع الذي شهد تفوقٱ هلاليٱ في بدايتة مما جعل خنفر يتراجع ليكسب الهلال الشوط الرابع ( 20/25 ) اما الشوط الفاصل ( الخامس) حصده خنفر (12/15) وبهذا الفوز تأهل خنفر بصدارة المجموعة الثانية .
وفي المباراة الثانية ، التي جمعت طائرة ناديي عرفان والدرجاج ضمن منافسات المجموعة الثالثة تمكن عرفان من الفوز بسهولة على طائرة الدرجاج بثلاثة أشواط نظيفة ، جاءت كالتالي : الشوط الأول من المباراة بنتيجة 25 – 5 من خلال اللعب الحماسي والتغطية الصحيحة خلف المهاجمين وتنوع الهجمات . لكن سرعان ما تراجع أداء لاعبي الدرجاج في الاشواط المتبقية التي كسبها عرفان بنتيجة 25 – 11 والشوط الثالث 23/25 وذلك من خلال التكتيك في الهجمات والهجوم السريع والبلك المحكم والاستفادة من أخطاء لاعبي الدرجاج في تراجع المستوى في ضياع الارسال والهجوم خارج خطوط الملعب .وبهذا الفوز تأهل طائرة عرفان بصدارة المجموعة الثالثة والتأهل للمربع الذهبي.
أدار المباراة الحكم صالح شميلة حكمٱ أولٱ و سعيد فرحان احمد حكمٱ ثانيٱ وطلعت حميد مسجلٱ و حسن ابراهيم و انيس عادل على الخطوط راقب المباراة مازن كردي رئيس إتحاد اللعبة بالمحافظة .
ويلعب يوم غدا طائرة نادي الجيل الصاعد و الفجر الجديد ضمن منافسات المجموعة الاولى لتحديد افضل ثاني من المجموعات الثلاث .
  • أبين: نائف زين 

ads

اضف تعليق

error: عذرا لايمكنك النسخ من نبض عدن !!