بحاح:المنطقة العسكرية الثانية تنتصر على الارهاب

السبت 24-03-2018 06:48

بحاح:المنطقة العسكرية الثانية تنتصر على الارهاب

كتب

بحث رئيس الوزراء اليمني السابق، خالد محفوظ بحاح، الجمعة، مع السفير البريطاني الجديد لدى اليمن، مايكل ارون، استعادة الدولة والحل السياسي العادل.

وقال رئيس الحكومة السابق، إن بريطانيا تمثل ثقلا عالميا، ودورا راعيا في تجمع أصدقاء اليمن والرباعية الدولية.

وأضاف في تدوينة على حسابه الرسمي في تويتر، أن المملكة المتحدة تمثل اطلاعا عميقا على تاريخ اليمن.

وأشار بحاح إلى أنه تحدث مع السفير البريطاني الجديد عن قضايا اليمن المتعددة، بما في ذلك استعادة الدولة والحل السياسي العادل هي أبرز نتائج هذا اللقاء.

وجاء لقاء رئيس الوزراء اليمني السابق، بالسفير البريطاني، عقب أيام من لقاء الأول بالمبعوث الأممي الجديد إلى اليمن، مارتن غريفث في العاصمة السعودية الرياض.

وقال بحاح، إنه تناول خلال لقائه غريفث في الرياض، موضوع التدرج الزمني للأزمة اليمنية، وإسهامات الأمم المتحدة الإيجابية منذ مشاركتها عبر الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية، وأهمية دور التحالف العربي في استعادة الدولة وإعادة الأطراف السياسية لمسار الحل السياسي”.

وأضاف، في منشور له على صفحته بـ”فيس بوك” عقب اللقاء، “أنهما بحثا أيضًا مستقبل حزب المؤتمر الشعبي العام، وأهمية دعم المجلس الانتقالي الجنوبي، إلى جانب ضرورة مكافحة الإرهاب”.

وتابع، أن “اللقاء ثمن ما قامت به المنطقة العسكرية الثانية، كنموذج في المناطق المحررة، وتحقيقها نجاحًا كبيرًا على الصعيد الأمني وتثبيت الاستقرار ومحاربة الإرهاب”.

ولفت بحاح إلى “سلسلة لقاءات عقدها خلال اليومين الماضيين، مع سفراء الولايات المتحدة وروسيا وتركيا، صبت جميعها باتجاه دعم جهود المجتمع الدولي لإيجاد أفق سياسي يساهم فيه جمع الأطراف، نحو حل توافقي يخفف معاناة الشعب ويفتح فرصة للتنمية ومعالجة جراح الحرب”.

اضف تعليق