االسفارة اليمنية بالصومال توضح حادثة وفاة جنين يمني في بطن أمه بمطار الصومال

الثلاثاء 10-04-2018 08:01

االسفارة اليمنية بالصومال توضح حادثة  وفاة جنين يمني في بطن أمه بمطار الصومال

كتب

أكدت السفارة اليمنية في مقديشو  انها تابعة قضية احتجاز اللاجئ اليمني محمد الذبحاني وزوجتة الذان إنتقلا من مطار هرجيسا إلى مصار آدم عبدالله الدولي مقديشو بتاريخ 7_4_2018م  وجميع القضايا المتصلة بأبناء الجالية اليمنية.

وأوضحت السفار ة بعد تلقيها خبر الاحتجاز، ارسلت خطاب الى وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي وذلك لتوضيح سبب الاحتجاز.

وقد ردت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بالجمهورية الصومال الفيدرالية توضيح بعد إتصال  مدير المطار لتوضيح  هذه القضية بان الموطن محمد الذبحاني وزوجتة بقيا في المطار اقل من ساعتين لتكملة إجرائتهما.

هذا ونفت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بالجمهورية الصومال الفيدرالية الإدعاءات التي تم نشرها في وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الاخبارية بحادثة وفاة جنين يمني في بطن أمه.

 وأكدت السفارة أنها لن تتخلى عن متابعة قضايا المحتجزين.. مهيبة بأبناء الجالية اليمنية أخذ الحيطة والحذر من ارتكاب أي مخالفات تتعارض مع قوانين ولوائح بلد الاقامة حتى لا يتعرضوا للمسائلة القانونية من قبل الجهات الأمنية المختصة.

 

وتهيب السفارة بالناشطين الاعلاميين والمواقع الالكترونية بتحري الدقة والمصداقية في مثل هذه الحالات والابتعاد عن كل ما يسيء الى علاقات اليمن بالصومال الشقيق رئيسا وحكومة وشعبا .

 

والجدير بالذكر ان نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، تواصل مع  السفير فضل الحنق سفيربلادنا في مقديشو بشأن   مانشر عن المواطن اليمني الذبحاني في مطار مقديشو وعدم التعاون معه وإجهاض زوجته وأفاد بأن هذا الكلام كذب وانه على العكس رد على السلطات الصومالية بالسماح له بالدخول على ضمانته وهذا ماحصل.

اضف تعليق