البرنامج السعودي يدشن توزيع  قوارب الصيد ومحركاتها لمتضرري الأعاصير في سقطرى 

الأحد 03-03-2019 15:02

البرنامج السعودي يدشن توزيع  قوارب الصيد ومحركاتها لمتضرري الأعاصير في سقطرى 

كتب

دشن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن توزيع قوارب صيد  في محافظة أرخبيل سقطرى  والبالغ عددهم  30قارب

 

وبمشاركة السلطة المحلية في المحافظة المتمثلة بمحافظ المحافظة الأستاذ رمزي احمد سعيد محروس مع مدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في المحافظة المهندس طارق بن مقبول الزايدي
وبحضور قائد قوات التحالف العربي في المحافظة العميد بحري ركن عبدالله القحطاني  ومدير عام مكتب الثروة السمكية الاستاذ محمد سعد بازياد

هذا وعبرت السلطة المحلية عن شكرها وتقديرها لحكام المملكة العربية السعودية حيث قال محافظ المحافظة رمزي محروس  بإسمي وبإسم الشعب السقطري أقدم الشكر والعرفان إلى ملك العزم والحزم وإعادة الأمل الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين.

كما شكر محروس أهتمام سعادة السفير محمد آل جابر  المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن مشيدا بمشاريع البرنامج في شتى القطاعات بالمحافظة.

وأضاف محروس أن تلك المساعدات التي تقدمها المملكة العربية للشعب  السقطري ستبقى خالدة في أذهان الأجيال وسيظل الشعب السقطري مخلص وفي لأشقائه.

وأشار محروس أن منحة القوارب ستوفر فرص العمل وستخفف من معانات الصيادين الذين فقدوا قواربهمجراء الأعاصير المدمره التي الحقت الضرر في البنى التحتية وشتى القطاعات وخاصة القطاع السمكي.

من جانبه أكد مدير مكتب البرنامج السعودي المهندس طارق بن مقبول الزايدي أن تلك المنحه في القطاع السمكي تأتي بتوجيهات من ملك المملكة العربيه السعوديه الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين وباهتمام  بالغ من سعادة السفير محمد آل جابر.

وأوضح الزايدي أن تلك القوارب صنعت في مصانع محلية وبمواصفات خاصة تتأقلم مع ظروف أرخبيل سقطرى وتعتبر تلك القورب مرحلة أولى لدعم القطاع السمكي في اليمن.

اضف تعليق