الخميس موعد توقيع اتفاق جدة بالرياض

الثلاثاء 29-10-2019 17:19

الخميس موعد توقيع اتفاق جدة بالرياض

كتب

تأجل موعد اتفاق جدة بين المجلس الانتقالي الجنوبي وحكومة هادي، المزمع التوقيع عليه خلال الــ24  ساعة المقبلة ، إلى يوم الخميس المقبل في العاصمة السعودية الرياض .

 

وكشفت (قناة العربية-الحدث)  السعودية عن موعد مسودة الاتفاق في تغريدة على حسابها الرسمي في موقع تويتر، والذي ذكرت أن الخميس المقبل الموافق 31 من أكتوبر تشرين الأول ستوقع الأطراف على الاتفاق الذي ترعاه المملكة العربية السعودية.

 

وعلى الرغم من التكهنات المسبقة عن بنود الاتفاق التي سربت بين الحين والآخر تداولها الأطراف ونشروها جميعا وفق صياغة تجعل كل منهما في نظر مناصريه الرابح الأكبر من الاتفاق .

 

وبينما تعمل الإدارة السعودية على إيجاد أرضية توافقية تجمع بين أهم حليفين لها في مواجهة إيران ، يصر وزراء في حكومة هادي على توجيه الاتهامات لدولة الإمارات والسعودية في تغييب الحكومة وجعلها حبيسة في العاصمة السعودية ، وإتهامات بإحتلال إماراتي للمحافظات الجنوبية .

 

وفي السياق ذاته أعلن الانتقالي قبوله وتأييده للاتفاق الذي لم يعلن عن أبرز بنوده بشكل رسمي ،وصرح رئيس الانتقالي ونائبه وعدد من هيئة رئاسته عن قبولهم الاتفاق ، وأكدوا أن بنود الاتفاق تخدم الشعب في الجنوب ، وأشادوا بالدور السعودي في حل الأزمة وإعادة تطبيع الأوضاع ، ودعوا إلى فتح صفحة جديدة وإغلاق صفحة الماضي وتجنب المناكفات .