بحثا التعاون المشترك لتنفيذ المشاريع ذات البعد الاستراتيجي داخل وخارج الكويت .. وفد من النجاة الخيرية بضيافة بيت الزكاة

الثلاثاء 17-04-2018 09:41

كتب

قام وفد من جمعية النجاة الخيرية ضم كل من نائب رئيس مجلس الإدارة د. رشيد الحمد وعضو مجلس الإدارة وأمين الصندوق الاستاذ/ فيصل الزامل ومدير عام الجمعية د. محمد الأنصاري ونائب مدير عام الجمعية د. جابر الوندة – بزيارة إلى بيت الزكاة وكان في استقبالهم مدير عام بيت الزكاة السيد/ محمد فلاح العتيبي، والذي أشاد بالمشاريع التي تطرحها النجاة الخيرية من أجل خدمة المستفيدين داخل وخارج الكويت، والتي جعلت الكويت بلد المبادرات  الخيرية.

 

وفي كلمة أثناء الزيارة أكد  د. رشيد الحمد عضو مجلس الادارة : أن النجاة الخيرية تحرص على تعزيز سبل التعاون المشترك مع بيت الزكاة داخل وخارج الكويت  كونه واحداً من الجهات الفاعلة إنسانياً وله بصماته الرائدة في خدمة القضايا الإنسانية، حيث تلتقي أهداف ورؤية النجاة الخيرية مع بيت الزكاة في العديد من النقاط منها مكافحة الفقر وإقامة المشاريع الرائدة، علاوة على اهتمامنا المشترك بالتعليم كونه واحداً من المشاريع ذات البعد الاستراتيجي، وكذلك تقديم الرعاية الطبية والعلاج المناسبة للمرضى.

 

وأوضح الحمد أن النجاة الخيرية تمتاز بالتخصص فلدينا لجنة طالب العلم والتي تهتم بشريحة الأيتام والمتعسرين دراسياً داخل الكويت، وكذلك لدينا لجنة الرحمة الطبية وتركز جهودها بتقديم الخدمات الطبية والمخيمات والفحوصات والتحاليل لضيوف الكويت من الجاليات الوافدة وفي خارج الكويت، ولدينا لجنة الدعوة الإلكترونية والتي اتخذت من سماء الانترنت فرصة لنشر رسالة الإسلام وحققت أكثر من 11 جائزة عالمية وعربية ومحلية، ولدينا لجنة التعريف بالإسلام صاحبة الجهود الحثيثة على مستوى الوطن العربي في إشهار الإسلام ورعاية المهتدين الجدد وتأهيلهم على، وكذلك مركز الوعي لتطوير العلاقات العربية والغربية والذي يعزز جسور التواصل بين الحضارات، بجانب لجان الزكاة المنتشرة في كل مناطق الكويت والتي تقود بدور رائد داخل وخارج الكويت، بجانب دورنا الحثيث في العمل الإغاثي وتميزنا بسرعة الاستجابة للنداءات الإنسانية.

 

وتابع الحمد: نحرص على رفع اسم الكويت عالياً بالمحافل الدولية كعاصمة للعمل الإنساني ونسير على خطى صاحب السمو قائد العمل الإنساني الشيخ/ صباح الأحمد حفظه الله ورعاه، ونتواصل بشكل مميز مع سفارات الكويت بالخارج ونلمس منهم تعاوناً منقطع النظير ، وكذلك نحترم قرارات وزارة الشؤون التي تنظم العمل الخيري، وبتوفيق الله وثقة المتبرعين غدت النجاة الخيرية قبلة المتبرعين الأولى، فنحن نلبي رغبات المتبرعين في تنفيذ مشروعاتهم الخيرية في الدول التي يختارونها، ونحرص على العمل السرعة والدقة والتوثيق المميز لكافة مراحل المشروع، بحيث نجعل المتبرع وكانه يشرف بنفسه على مشروعه الخيري، ولدينا استراتيجية واضحة في اختيار المشاريع ونعمل، وفق قاعدة الاشد احتياجاً هو الاولى.

 

ومن جانبه أشاد مدير عام بيت الزكاة / محمد فلاح العتيبي – أشاد بجمعية النجاة الخيرية الكويتية وجهودها الإنسانية المميزة التي تقوم بها داخل وخارج الكويت، مشيداً بالسمعة الحسنة والرصيد الكبير من محبة المحسنين الذي تحظى به النجاة الخيرية داخل وخارج الكويت، وتقدم بشكر الوفد الزائر  مشيداً بدورهم الرائد في جعل النجاة الخيرية وجهاً كويتاً مشرقاً للعمل الإنساني والخيري.

 

اضف تعليق