عبدالسلام ينفي خبر مقتل الصماد

الثلاثاء 07-11-2017 19:55

كتب

  • متابعات

نفى الناطق الرسمي باسم الحوثيين محمد عبد السلام  اليوم الثلاثاء خبر استهداف رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين صالح الصماد في غارات جوية.

وأكد محمد عبد السلام أن طيران التحالف استهدف المدنيين الأبرياء.

وكان موقع “26 سبتمبر” اليمني، أفاد بأن مقاتلات التحالف العربي شنت، الثلاثاء، غارات جوية عنيفة على مواقع ومعسكرات تدريبية للحوثيين بمحافظة حجة، شمالي غرب اليمن.

وأضاف، نقلا عن المصادر ذاتها، أن الغارات استهدفت أيضا اجتماعا لقيادات كبيرة للحوثيين في أحد المباني بالمنطقة، يعتقد أن رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين صالح الصماد، كان متواجدا في الاجتماع، مؤكدا في السياق أن مصير الصماد مجهول.

Посмотреть изображение в Твиттере

وقال الموقع إن مصادر متطابقة ذكرت أن غارات جوية استهدفت معسكرا تدريبيا لجماعة أنصار الله الحوثي في قرية حضن، بمنطقة هران، التابعة لمديرية أفلح، والواقعة ما بين سوق المحرق، والمحابشة.

وأشار موقع “26 سبتمبر” إلى مصرع طاقم الإعلام الحربي للحوثيين في المكان ذاته.

وأكدت المصادر أن الصماد كان قد غادر الاثنين، محافظة الحديدة، إلى محافظة حجة، بعد حضوره عرضا قتاليا للحوثيين، وذلك بعد يوم واحد من إعلان التحالف العربي لمكأفاة مالية لمن يدلي بمعلومات عن 40 قياديا حوثيا، كان الصماد من ضمنهم.

ونشرت صحيفة “الرياض” السعودية خبرا، نقلا عن الجيش الوطني اليمني، أن الصماد قتل بعد غارات لطائرات التحالف على حجة.

وكان صالح الصماد قد حضر، الثلاثاء، حفل تخريج دفعة القوات الخاصة بالمنطقة العسكرية الخامسة بمحافظة الحديدة، بحسب ما أفادت وسائل إعلام يمنية.

من جهته، قال الموقع الرسمي لأنصار الله الحوثي، الثلاثاء، إن طيران التحالف العربي، استهدف منطقة هران بمحافظة حجة.

وأوضح أن القصف استهدف منازل المواطنين في منطقة هران بـ6 غارات، ما أدى إلى مقتل وإصابة أكثر من 60 مدنيا بينهم نساء وأطفال.

وأضاف المصدر أن الغارات استهدفت سيارات المسعفين وطاقم قناة “المسيرة” أثناء تغطية القصف على منطقة هران.

Посмотреть изображение в Твиттере
المصدر : قناة rt

اضف تعليق