مبادرة ” أمان للسلم الاجتماعي” تنظم فعالية لمكافحة ظاهرة حمل السلاح بالمعلا

الخميس 02-08-2018 10:08

مبادرة ” أمان للسلم الاجتماعي” تنظم فعالية لمكافحة ظاهرة حمل السلاح بالمعلا

كتب

أقامت مبادة أمان للسلم الاجتماعي في حديقة البراعم في المعلا حافون فعالية توعوية خاصة بمكافحة ظاهرة حمل السلاح وذلك ضمن أنشطتها المجتمعية في مديرية المعلا.

 

وبداية الفعالية قدمت أ. سالي محمد  المساعد الإدارة نبذه عن مشروع دعم الاستقرار في اليمن الذي تنفذه مؤسسة وجود للأمن الإنساني بدعم من المكتب الإنمائي للأمم المتحدة (undp) بإشراف من منظمة أوكسفام، موضحا أن مبادرة أمان للسلم الاجتماعي جاء تشكيلها عبر لجنة الحماية المجتمعية المنبثقة من المشروع .

وأشار إلى أن المشروع أسهم في تشكيل لجان مجتمعية  من أجل المشاركة في وضع حلول ومعالجات للقضايا والمشاكل التي تهم أبناء المعلا.

وتحدث عدد من أعضاء المبادرة عن أهمية التطرق إلى ظاهرة حمل السلاح والعمل على الحد منها في المديرية ، موضحين أن المبادرة ستواصل عملها في إنجاح الفعاليات المجتمعية الرامية للارتقاء بمستوى المجتمع.

وتضمنت الفعالية إقامة مسرحية “استكتش” توعوي يهدف إلى الحد من ظاهرة حمل السلام ، إلى جانب توزيع منشورات وبرشورات توعوية لمجابهة هذه الظاهرة الدخيلة على المجتمع.

الفعالية التي أقيمت في الحديقة حضرها لفيف من المواطنين الذين أكدوا أهمية التطرق لمثل هكذا مواضيع للحد من الأضرار الناتجة عنها ، مشيرين إلى أن حمل السلاح في الشوارع والأسواق والمواقع العامة بات ظاهرة يهدد أمن واستقرار المجتمع ويترتب عليه أضرار جسيمة أخرى وانتشار ظاهرة الجريمة وإطلاق النار العشوائي في الأفراح إلى جانب كونه ظاهرة تشوه المجتمع وتنهي سلميته.

  • المصدر | خاص

اضف تعليق