رئيس التحرير
ads

طريقة صحية لتلوين البيض

الإثنين 09-04-2018 16:10

كتب

مع قدوم شم النسيم، تعتاد الأسر المصرية على تلوين البيض قبل الخروج إلى المنتزهات، كعادة رسمية عند المصريين في تلك المناسبة، لذا دائمًا يحرصون على معرفة الطرق الصحية لتلوين البيض.
وفيما يلي يُقدم “الفجر” طريقة صحية لتلوين البيض حتى لا يٌصاب أحد بأي أمراض ناتجه عن التلوين.
– يتم سلق البيض في الماء المغلي مدة 18 دقيقة للبيض ذي الأحجام الكبيرة جدًا ، و 15 دقيقةً للبيض العادي ، في حين تكفي 12 دقيقة للبيض المتوسط الحجم ، و بعد إتمام عملية السلق يأتي دور وضع الألوان الصحية المناسبة على البيض.
– يجب الابتعاد عن الألوان الصناعية في تلوين البيض لما لها من تأثيرات سلبية بعد التقشير حيث تساهم الأيادي في خلط تلك الألوان بالبيض نفسه بعد تقشير القشرة.
– إذا أردنا بيض باللون الأصفر ، فإن كوبا من الكركم المطحون و عليه معلقة من الخل ستفي بالغرض ، و سوف ينتج عن هذا الخليط بيض باللون الأصفر، إذا أردنا الحصول على بيض باللون البنفسجي ؛ فيمكن وضع كيساً من الشاي الأحمر و عليه معلقة من الخل ، و وضع البيضة في البراد معه حتى تتلون.
– وبتلك الطريقة نحصل على باقي الألوان، فاللون الأخضر يستخلص من البقدونس أو السبانخ، اللون الأزرق الفاتح يستخلص من الكرنب الأزرق، اللون الغامق يستخلص من قشر الباذنجان، اللون الوردي أو الفوشيا يستخلص من البنجر، اللون البرتقالي يستخلص من الجزر، اللون البني يستخلص من القهوة.

ads

اضف تعليق

error: عذرا لايمكنك النسخ من نبض عدن !!