جمعية العون المباشر تفتتح مشروعي مياه بالطاقة الشمسية في المنصورية بالحديدة

الخميس 12-04-2018 13:39

جمعية العون المباشر تفتتح مشروعي مياه بالطاقة الشمسية في المنصورية بالحديدة

كتب

افتتحت جمعية العون المباشر ـ مكتب اليمن مشروعي مياه الحسينية والعويصة ( وحدتي ضخ مياه تعملان بالطاقة الشمسية ـ عدد بئرين ) في عزلة المناصرة بمديرية المنصورية  محافظة الحديدة يوفران مياه الشرب النقية لـ أكثر من  (3000) إنسان بتمويل العون المباشر بالتعاون معQ8ping  ” تبرعات ليلة 27 رمضان ـ مشروع سقيا اليمن ” .

وتحدثت القائم بأعمال مدير مكتب جمعية العون المباشر في اليمن سارة بازرعة عن الحملة التي خصصتها العون المباشر بالتعاون معQ8ping  ليلة 27 رمضان 2017م  لتنفيذ مشاريع المياه في اليمن لتأمين ماء الشرب النقي والمساهمة في الحد من الأمراض والأوبئة الناتجة عن المياه الملوثة والتي انتشرت بصورة غير مسبوقة ومنها الكوليرا التي حصدت أرواح آلاف السكان معظمهم من الأطفال .

وأشارت إلى اهتمام العون المباشر بالمشاريع الاستراتيجية التي تحقق أهدافها في تنمية المجتمعات  ويكون لها تأثير على الحياة المعيشية للناس و توفير حياة كريمة لهم على المدى الطويل  .

وتطرقت إلى مشاريع المياه التي نفذها مكتب اليمن منذ تأسيسه عام 2013م والتي بلغت  (24) مشروعاً استفاد منها (97.475) إنساناً .

ونوهت إلى أن العون المباشر وضعت في خطتها للعام الجاري تنفيذ (6) مشاريع في محافظات الحديدة ، المحويت ، ذمار ، شبوة وحجة .

وثمنت التسهيلات المقدمة من وزارة التخطيط والتعاون الدولي والهيئة العامة لمشاريع مياه الريف والسلطة المحلية بمحافظة الحديدة والوحدة التنفيذية لتنفيذ المشروعين .

وأشادت بالتعاون المثمر مع مدونة Q8ping  والمتبرعين بواسطتها لتنفيذ المشاريع الخدمية والمستدامة في اليمن .

فيما أوضح المشرف على المشروعين المهندس أحمد وهاب أن المشروعين اللذين يستفيد منهما أكثر من (3000) نسمة  في قريتي الحسينية والعويصة والمحلات المجاورة تضمنا ترميم وتأهيل غرفتي الضخ و تركيب وحدتي ضخ للمياه ( مضخة مياه غاطسة لبئر ارتوازي مع المحرك) تعملان بالطاقة الشمسية و تركيب (180) لوحاً شمسياً بقدرة 18.9 ، و 37.8 كيلو وات لتشغيل المضخات ، وتركيب محولات كهربائية و أنابيب ضغط عالي مع جميع الملحقات للمضخات بالإضافة إلى أعمال الكهرباء والتمديدات والتأريض لجميع المكونات.

وأشار إلى أن فريق العون المباشر أشرف على عملية التركيب لجميع مكونات المشروعين والبدء بعملية التشغيل التجريبي لمدة 48 ساعة للتأكد من عدم وجود أية مشاكل فنية . كما تم تدريب جمعية مستخدمي المياه والمستفيدين على طرق التشغيل والصيانة .

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة ، المياه ، محاربة الفقر ، تطوير الكفاءات البشرية ، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة  ــ برنامج الغذاء العالمي ، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف ، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف ، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية ، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني ) ــ برنامج الغذاء العالمي.

  • نبض عدن : خاص 

اضف تعليق