أفران عدن تغلق أبوابها في وجه المواطنين والحكومة تدرس بيعه بالكيلوجرام

الثلاثاء 31-07-2018 21:32

كتب

تدارست قيادة مكتب وزارة الصناعة والتجارة في عدن محاولات بعض ملاك الأفران لرفع اسعار قرص الروتي بأضافة 5 ريال ليصبح سعره 25 ريالا .

 

وشكل مدير عام مكتب الوزارة محمد عبادي لجنة برئاسة فضل صويلح  مدير إدارة استقرار الأسواق وحماية المستهلك بعد بلاغات تلقاها عن تلك الزيادة حيث نزلت اللجنة الثلاثاء الموافق 31 يوليو 2018 إلى مديرية خورمكسر والجلوس مدير عام المديرية ناصر الجعدني  الذي بدوره استدعى أفراد من الأمن  لحماية اللجنة.

 

وتأكد للجنة رفع اسعار الروتي بحسب صويلح مما أدى إغلاق اربعة افران قامت بزيادة سعر القرص إلى 25 ريال وقال : بالرغم من أن مدير عام المديرية عقد معهم اجتماع  طالبهم بعدم زيادة سعر  الروتي.

 

ودعا صويلح بقية ملاك الأفران والمتواجدين في مديريات المحافظة والذي يقدر عددهم  في حدود 230 فرن الالتزام  بالأسعار السابقة حتى لا يتعرضوا إلى إغلاق مخابزهم.

 

وأكد أن “المكتب يعمل حاليا على وضع معالجات سعرية مناسبة يحدد البيع بالكليو غرام وكم يحتوي الكيلو من الأقراص وتحديد وزن القرص وسعره”.

 

وقدم صويلح الشكر والتقدير  للاخوة مدير عام الصناعة والتجارة عدن ونائبه ومدير عام مديرية خور مكسر وقائد  الحملة الامنية فارس الفشاشي.